نحو مقاربة لإدارة العمليات الإنتاجية من المنظور الحديث والتوجه بالتسويق

2019
المجلد السادس
العدد الأول
مجلة العلوم الإنسانية

هدف البحث إلى إبراز مفهوم جديد يركز على نظرية التوجه بالتسويق نحو تحقيق التنافسية للمنظمة، لأن الاعتماد على النظرية التقليدية في استغلال الموارد المتاحة لا يكفي، بل يستوجب الأمر إدراك التغيير الذي حدث على مستوى إدارة العمليات الإنتاجية.

وأكدت نتائج البحث، الطرح الذي يقضي  تبني النظرة الحديثة والتوجه بالتسويق في ظل التطور الذي عرفته بيئة المنظمات. كما توصل البحث إلى إمكانية بناء تصور حديث لكيفية إدارة العمليات النتاجية عن طريق فلسفة جديدة تمكن من استعمال القيود التي تفرضها السوق على إدارة الإنتاج ككل.

المجلد (6) العدد (1)، 94-109.pdf