ملخص البحث
إن فعالية مقاطعة العلامات التجارية تعتمد إلى حد كبير على استعداد المستهلك للاشتراك أو الانخراط في أنشطة المقاطعة المختلفة. قلة الأبحاث التي تبحث في الاستراتيجيات المختلفة التي يمكن تطبيقها للتأثير بشكل إيجابي على وجهات نظر الأفراد حول العلامات التجارية والتي قد تؤثر على مدى رغبة الأفراد في الاشتراك في أنشطة المقاطعة المختلفة من عدمه دفعت الباحث لدراسة هذه الظاهرة الهامة في عالم التسويق. يناقش هذا البحث العلاقة السببية بين مدى مصداقية العلامة التجارية كمتغير مستقل والمشاركة في انشطة المقاطعة الاقتصادية كمتغير تابع. دعم الباحث إحصائياً افتراضية التأثير المباشر على رغبة أو توجه المستهلك للانخراط في الأنشطة المختلفة للمقاطعة الاقتصادية في حال ارتفاع الشعور بمصداقية العلامة التجارية. وناقش البحث أيضًا مكانة العلامة التجارية وقبولها في المجتمع كمتغير وسيط يفسر العلاقة السابقة.