درجةُ تحقيقِ معايير كوالتي ماترز (Quality Matters) في المُقرَّرات الإلكترونية بكُليَّةِ العلوم والدِّراساتِ الإنسانية بضرماء من وجهةِ نظرِ الطَّالبات

2022
المجلد التاسع
العدد الخامس
مجلة العلوم التربوية

هَدفتْ هذه الدراسةُ التعرُّفَ إلى درجةِ تحقيق معايير كوالتي ماترز (QM) في المُقرَّرات الإلكترونية بكليَّةِ العلوم والدِّراسات الإنسانية بضرماء من وجهةِ نظر الطالبات، والتعرُّف كذلك إلى الصُّعوباتِ التي واجهت أعضاءَ هيئةِ التدريس في تصميم المُقرَّرات الإلكترونية وفقًا لمعايير((QM، وتحقيقًا لأهداف الدراسة تمَّ استخدامُ المنهجِ الوصفي، وتمَّ اختيارُ عينة مُكوَّنة من (160) طالبةً، و(8) من أعضاء هيئة التدريس، وأعدَّت الباحثةُ أداتين: استبانة لتقويم جودةِ المُقرَّرات الإلكترونية بكليَّةِ العلوم والدِّراسات الإنسانية في ضرماء، وبطاقة مقابلة (شبه مُقنَّنة) لمعرفةِ الصُّعوبات التي واجهت أعضاءَ هيئة التدريس في أثناء تصميمِ المُقرَّرات الإلكترونية. وأظهرت نتائجُ الدراسة أنَّ درجةَ جودةِ المُقرَّرات الإلكترونية وَفْقَ معايير(QM) بكليَّةِ العلوم والدِّراسات الإنسانية بضرماء ضعيفة، كما أثبتت نتائجُ الدِّراسة وجودَ عددٍ من الصُّعوبات الشَّخصية، والإدارية، والمالية التي واجهت أعضاءَ هيئة التدريس في أثناء تصميم المُقرَّرات الإلكترونية.

7- د. حليمة.pdf
18
300