واقع استخدام الطلاب معلمي اللغة الإنجليزية لمهام نظام البلاك بورد في جامعة الملك خالد

2018
المجلد الخامس
العدد الأول
مجلة العلوم التربوية

هدفت الدراسة معرفة واقع استخدام الطلاب معلمي اللغة الإنجليزية لنظام إدارة التعلم الإلكتروني (بلاك بورد) في كلية التربية بجامعة الملك خالد، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وبلغ عدد المشاركين (51) طالبا من طلاب برنامج الدبلوم العام في التربية والمختصين في اللغة الإنجليزية خلال العام الجامعي ( 1437/ 1436 ه). و كانت أداة الدراسة استبانة مكونة من (۲۹) فقرة. وخلصت الدراسة إلى قائمة بالمهام يتيحها نظام البلاك بورد مصنفة بحسب الاستخدام إلى ثلاث فئات (استخدام عالي، ومتوسط، ونادر). من المهام التي حظيت بالاستخدام الدائم: الاطلاع على إعلانات، وتنبيهات، ومحتوى، ودرجات المقرر. إضافة إلى تسليم الواجبات. أما أهم المهام التي حظيت بالاستخدام المتوسط فكانت الاطلاع على توصيف، ومخطط، ومصطلحات المقرر، والاطلاع على معلومات أستاذ المقرر، والمشاركة في منتدى المقرر، وأداء الاختبارات الإلكترونية، وإرسال واستلام الرسائل. أما أبرز المهام التي حظيت بالاستخدام النادر فكانت إنشاء المدونات و اليوميات و المشاركة من خلالها، و استخدام التقويم و دفتر العناوين.

تربوية مجلد 5 - عدد 1-395-417.pdf
17
117