هدف البحث إلى تعرف دور التعلم النقال في التعزيز المعرفي لمادة الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الثانوية من منظور المعلمين بإدارة تعليم صبيا، وقد تم استخدام المنهج الوصفي المسحي. حيث تكونت عينة البحث من (181) معلم ومعلمة الحاسب الآلي بمدارس إدارة تعليم صبيا، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية، بينما تمثلت أداة البحث في استبانة من إعداد الباحثان، وأسفرت نتائج البحث عن أن دور التعلم النقال في التعزيز المعرفي لمادة الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الثانوية من منظور المعلمين بإدارة تعليم صبيا، جاء بمستوى (مرتفع جداً) وبمتوسط حسابي (4,29)؛ حيث جاء المحور الثالث "الدور التقني" في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي (4,42) بمستوى تأثير (مرتفع جداً)، والمحور الثاني "الدور المهارى" بالمرتبة الثانية بمتوسط حسابي (4.39) بمستوى تأثير (مرتفع)، والمحور الأول "الدور المعرفي" في المرتبة الثالثة بمتوسط حسابي (4.08) بمستوى تأثير (مرتفع)، كما أظهرت النتائج عدم وجود فرق دال إحصائياً في دور التعلم النقال في التعزيز المعرفي لمادة الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغير الجنس والخبرة التدريسية. وأوصى البحث بضرورة توظيف التعلم النقال في تحصيل الجوانب المعرفية في المزيد من المقررات التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية والمراحل الأخرى.
دور التعلم النقال في التعزيز المعرفي لمادة الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الثانوية من منظور المعلمين بإدارة تعليم "صبيا"
المجلد العاشر
العدد الثاني
مجلة العلوم التربوية
التعلم النقال
التعزيز المعرفي
مادة الحاسب الآلي
0
40