هدفت الدراسة إلى تقصي أثر استخدام معلمي الدراسات الاجتماعية للمدخل القصصي في إكساب طلبة الصف السادس الأساسي لمفاهيم التربية الدولية؛ ولتحقيق هدف الدراسة، تم استخدام التصميم شبه التجريبي، وإعداد اختبار قبلي- بعدي لمفاهيم التربية الدولية مكون من (40) فقرة، وزعت مناصفةً بين بعدي البيئة والتعايش، بعد التحقق من صدق وثبات الاختبار تم تطبيقه على عينة مكونة من (45) طالبًا من طلبة إحدى المدارس الخاصة التابعة لمديرية تربية وتعليم إربد الأولى، وزعوا بالتساوي إلى ثلاث مجموعات جاءت على النحو الآتي: مجموعة ضابطة قرأت موضوعات الكتاب بطريقة اعتيادية، ومجموعة تجريبية أولى عرض المعلم لها موضوعات الكتاب بالأسلوب القصصي، ومجموعة تجريبية ثانية قرأ الطلبة القصص المقدمة لهم حول موضوعات الكتاب قراءة ذاتية، أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق في متوسطات المجموعات لصالح المجموعتين التجريبيتين اللتين طبق عليهما الأسلوب القصصي، كما أظهرت النتائج فروق بين متوسطات المجموعتين التجريبيتين لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي قرأ المعلم فيها القصة على الطلبة.
الكلمات المفتاحية: المدخل القصصي للتدريس، التربية الدولية، البيئة، التعايش، المرحلة الأساسية، معلمو الدراسات الاجتماعية.