المجلد الخامس
العدد الأول
مجلة العلوم التربوية
التمكين القيادي
الابداع الاداري
رؤية ۲۰۳۰
هدفت الدراسة تقدير مستوى التمكين القيادي والإبداع الإداري بجامعة بيشة من وجهة نظر أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وتوضيح دور التمكين القيادي في تحقيق الإبداع الإداري. وتقديم أنموذج مقترح من شأنه الإسهام بشكل فاعل في تحقيق متطلبات التمكين القيادي بما يحقق تعزيز الإبداع الإداري لدى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بجامعة بيشة في ضوء رؤية المملكة (۲۰۳۰)، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي من خلال عرض الأبعاد والجوانب والدراسات المتعلقة بموضوع الدراسة ومناقشتها، ومن خلال استخدام الاستبانة أداة في معرفة مستوى التمكين القيادي والإبداع الإداري من وجهة نظر أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بجامعة بيشة، وكذلك دور ممارسة التمكين القيادي في تحقيق الإبداع الإداري.
23
165