درجة امتلاك اختصاصيي مراكز مصادر التعلم بالمملكة العربية السعودية لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية عبر الويب من وجهة نظرهم

2018
المجلد الخامس
العدد الأول
مجلة العلوم التربوية

هدف البحث إلى تحديد قائمة المهارات اللازمة لتصميم المقررات الإلكترونية عبر الويب لدي اختصاصي مراكز مصادر التعلم، بالمملكة العربية السعودية، ودرجة امتلاكهم لهذه المهارات، وذلك من وجهة نظرهم. ولتحقيق أهداف البحث والإجابة عن أسئلته، تم تصميم استبانة مكونة من (6) محاور و(64) عبارة، تم توزيعها على عينة من اختصاصي مراكز مصادر التعلم، بلغ عددهم (40) اختصاصا، وخلص البحث إلى أن درجة امتلاك اختصاصي مراكز مصادر التعلم المهارات تصميم المقررات الإلكترونية عبر الويب جاءت بدرجة متوسطة، حيث بلغ المتوسط العام الاستجابات أفراد العينة على عبارات محاور أداة البحث (۲۰۲۱). كما تم الخلوص إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى ( 0 . 05) المتوسطات استجابة اختصاصي مراكز مصادر التعلم تعزی (لسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي، والدورات التدريبية، | والمناطق الجغرافية). وقد تضمن البحث عددا من التوصيات. الكلمات المفتاحية: مهارات تصميم المقررات الإلكترونية، اختصاصي مراكز مصادر التعلم، المقررات الإلكترونية عبر الويب.

تربوية مجلد 5 - عدد 1-278-306.pdf
28
173