دور التمكين القيادي في تحقيق الإبداع الإداري لدى الهيئتين الأكاديمية والإدارية بجامعة بيشة في ضوء رؤية المملكة ۲۰۳۰م أنموذج مقترح

2018
المجلد الخامس
العدد الأول
مجلة العلوم التربوية

هدفت الدراسة تقدير مستوى التمكين القيادي والإبداع الإداري بجامعة بيشة من وجهة نظر أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وتوضيح دور التمكين القيادي في تحقيق الإبداع الإداري. وتقديم أنموذج مقترح من شأنه الإسهام بشكل فاعل في تحقيق متطلبات التمكين القيادي بما يحقق تعزيز الإبداع الإداري لدى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بجامعة بيشة في ضوء رؤية المملكة (۲۰۳۰)، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي من خلال عرض الأبعاد والجوانب والدراسات المتعلقة بموضوع الدراسة ومناقشتها، ومن خلال استخدام الاستبانة أداة في معرفة مستوى التمكين القيادي والإبداع الإداري من وجهة نظر أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بجامعة بيشة، وكذلك دور ممارسة التمكين القيادي في تحقيق الإبداع الإداري.

تربوية مجلد 5 - عدد 1-362-394.pdf
23
165