فاعلية استخدام التعلم المقلوب (Flipped Learning في تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الفهم القرائي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض

2017
المجلد الرابع
العدد الأول
مجلة العلوم التربوية

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض، وكذلك معرفة بقاء أثر التعلم لديهم من خلال استخدام استراتيجية التعلم المقلوب، حيث بلغ عدد الطلاب (50) طالبة بواقع (۲۰) طالبا للمجموعة الضابطة، و(۲۰) طالب للمجموعة التجريبية. واستخدم الباحث المنهج الوصفي فيما يتعلق بإعداد الإطار النظري للبحث، وكذلك المنهج شبه التجريبي في التدريس التطبيقي للمجموعتين التجريبية والضابطة. وقد أظهر البحث أن هناك فروقة إحصائية دالة الصالح المجموعة التجريبية فيما يتعلق باختبار مهارات الفهم القرائي، كما بين كذلك وجود فروق جوهرية ودالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يؤكد على دور استراتيجية التعلم المقلوب في بقاء أثر التعلم.

تربوية مجلد 4 عدد 1-174-201.pdf
5
112