هدفُ البحثُ الكشفَ عن مُتَطلَّبَاتِ تطبيقِ تعليم (STEM) في الأقسامِ العِلميَّة بجامعةِ الملِكِ خالد من وجهةِ نظرِ أعضاءِ هيئةِ التَّدريس؛ ولتحقيقِ ذلكَ اسْتُخْدِمَ المنهجُ الوصفي، حيثُ تمَّ إعدادُ استبانةٍ مكوَّنةٍ من (43) فِقْرةً تمثِّلُ مُتَطلَّبَاتِ تطبيقِ تعليم (STEM) وتتعلَّقُ بأربعةِ محاور هي (عضو هيئةِ التَّدريس، ومُحتوى المقَرَّر، والطَّالبة، والبيئة التَّعليميَّة)، وطُبِّقَتْ الاستبانةُ على عيِّنةٍ من أعضاءِ هيئةِ التَّدريس بلغَتْ (30) عضوًا، تمَّ اختيارُهم بطريقَةٍ قصدية من أقسامِ الكليَّاتِ العِلميَّة في الجامعةِ خلالَ الفصلِ الدِّراسي الثَّاني من العامِ الجامعي (1441/1442ه)، وخَلُصتْ نتائجُ البحثِ إلى أنَّ أعضاءَ هيئةِ التَّدريس وافقوا على المُتَطلَّبَاتِ في محاورها الأربع بشكلٍ عام بدرجةٍ كبيرة، وتراوحتْ إجاباتُ عيِّنةِ البحثِ حسب كل فقرةٍ من فقراتِ الاستبانة ما بين درجتي ( كبيرة جدًا) و (متوسِّطة).
مُتَطلَّبَاتُ تطْبيقِ تعليم (STEM) في الأقسَامِ العِلميَّة بجامعةِ الملِكِ خالد من وجهةِ نظرِ أعضاء هيئةِ التَّدريس
المجلد التاسع
العدد الثاني
مجلة العلوم التربوية
تعليم (STEM)
التَّعليم الجامعي
التَّخصُّصات العِلميَّة