هدفتْ هذه الدِّراسة معرفةَ كيف يؤثِّر استخدامُ منصَّة عين الإثرائية على التَّحصيل الرِّياضي لدى طالباتِ المرحلةِ الثَّانوية، وكيف تؤثِّر على مُدركاتهنَّ لنموذج قبول التُّكنولوجيا، وذلك من خلال استخدام المكوِّنات الأربع الرئيسية لنموذج قبول التُّكنولوجيا وهي: سهولة الاستخدام المدركة(PEU) ، والاستفادة المدركة (PU)، والاتِّجاه نحو الاستخدام(ATU) ، والنية السلوكية للاستخدام (BI). استخدمت الدِّراسة التَّصميمَ شبه التَّجريبي (القياس القبلي والقياس البعدي) على عينةٍ مُكوَّنةٍ من (34) طالبةً في الصف الحادي عشر من المسجِّلات في المسار العام للسَّنةِ الدِّراسية (2022-2023 م). واستخدمت الدِّراسة اختبار (ت) العينات الثنائية لمعرفةِ دلالةِ الفروق الإحصائية بين القياس القبلي والبعدي لاختبار التَّحصيل الدِّراسي ونموذج تقبُّل التُّكنولوجيا. وأظهرت النَّتائجُ زيادةً في تحصيلِ الطَّالبات وكذلك في إدراكهنَّ لنموذج قبول التُّكنولوجيا. وخلصت الباحثةُ إلى أنَّه كلما زاد استخدامُ موارد التَّعلُّم الإلكتروني وتقنياته في الفصل الدِّراسي كانت نتائجُ التَّعلُّم أفضل للمتعلِّمات،كما كان لهذا الاستخدام أثرٌ في زيادةِ فعالية المناهج وطرق التَّدريس.
أثرُ استخدامِ "منصَّة عين الإثرائية" على تحصيلِ مادةِ الرِّياضياتِ لدى طالباتِ المرحلةِ الثَّانوية وإدراكهنَّ لنموذج قبول التُّكنولوجيا
المجلد الحادي عشر
العدد الثالث
مجلة العلوم التربوية
منصَّة عين الإثرائية
نموذج قبول التُّكنولوجيا
تحصيل مادة الرياضيات