فاعلية استخدام الحاسوب في تدريس مناهج التربية الرياضية على اتجاهات الطلبة نحوه في الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية.

2007
المجلد الخامس
العدد الاول
مجلة العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية

ملخص :

هدفت الدراسة إلى تعرف أثر استخدام الحاسوب في تدريس بعض المواد الدراسية لمناهج التربية الرياضية على اتجاهات الطلبة في الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية نحو التعلم باستخدام الحاسوب. كما هدفت إلى تعرف أثر كل من متغيرات الجنس والخبرة الحاسوبية والتحصيل الأكاديمي علـى اتجاهات الطلبة نحو استخدام الحاسوب في الجامعتين. ولتحقيق ذلك تم اختيار عينة الدراسة من طلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية والمسجلين في مساق طرق وأساليب التدريس في التربية الرياضية شعبة (1) وعددهم 40 طالبا وطالبة (21 طالبة و 19 طالبا)، ومن طلبة كلية علوم الرياضة في الجامعة الهاشمية والمسجلين في مساق علم النفس الرياضي وعددهم 61 طالبا وطالبة (25طالبة و 36 طالبا) في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2004/2003. استخدم المعالجات الإحصائية: اختبارات مان وتني وكروشال وشيفي، وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات طلبة الجامعة الأردنية وطلبة الجامعة الهاشمية لصالج طلبة الجامعة الأردنية على ثلاثة من أبعاد المقياس الأربعة وعلى المقياس بصورته الكلية، كما أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلبة الذكور والطالبات الإناث لصالح الطالبات الإناث، ومن جهة أخرى أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة الحاسوبية لصالح الطلبة الأكثر خبرة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير التحصيل الأكاديمي لصالح الطلبة ذوي التحصيل المرتفع.       

3- فاعلية استخدام الحاسوب في تدريس مناهج التربية الرياضية على اتجاهات الطلبة .... د. صادق خالد الحايك، د. سهى.pdf969.59 كيلوبايت
14
0
14
0