العلاقة بين قلق التدريس وأداء الطلاب المعلمين (علوم) في التربية الميدانية

2003
المجلد الأول
العدد الثاني
مجلة العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية

ملخص:-

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين قلق التدریس وأداء الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الملك خالد اشتملت عينة الدراسة على ۹۸طالبة مسجلا في مقرر التربية الميدانية (علوم) في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1422/1423هـ

قام الباحث بإعداد مقياس قلق التدريس وتم تطبيقه على عينة الدراسة قبل بداية التربية الميدانية وبعد نهايتها، ولمعرفة أداء الطلاب المعلمين في التربية الميدانية تم استخدام بطاقة تقويم طالب التربية الميدانية الي أعدها قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الملك خالد وأوضحت النتائج أن مرور الطالب المعلم بتجربة التربية الميدانية أدى إلى نحفض قلق التدريس وأن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين قلق التدريس وأداء الطلاب المعلمين وتم مناقشة النتائج وتفسيرها والتوصل إلى بعض التوصيات.

 

2- العلاقة بين قلق التدريس وأداء الطلاب المعلمين (علوم) في التربية الميدانية محمد سعيد ال عطاف الشهراني.pdf850.61 كيلوبايت
9
1
9
1